القائد ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين يفتتحان سباق اختراق ضاحية بعنوان انتصار الأقصى

2017-08-17

شاركت رابطة الفنانين الفلسطينيين في تنظيم سباق اختراق الضاحية بعنوان "انتصار الأقصى" صباح الخميس الموافق 17-8-2017م، وذلك بالتعاون مع حملة المقاطعة - فلسطين والاتحاد الفلسطيني المركزي لألعاب القوى.

وشهد السباق حضور د. أحمد بحر النائب الأول رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، وأ. عبد الله اليعقوبي رئيس رابطة الفنانين الفلسطينيين ود. نهاد الشيخ خليل عضو حملة المقاطعة فلسطين، ود. رمزي القرم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، ولفيف من الشخصيات الرياضية والوطنية.

وشاركت رابطة الفنانين الفلسطينيين قبل انطلاق السباق بمشهد تمثيلي لحاجز صهيوني يمنع الرياضيين من التنقل، حيث تم اقتحام الحاجز والعبور بحرية، وجُسد المشهد بتقدّم القيادات التاريخية لفلسطين القائد ياسر عرفات "أبو عمار، والشيخ أحمد ياسين لجموع الفلسطينيين في سباقهم نحو الأقصى.

ويذكر أن الذي قام بتمثيل دور القائد ياسر عرفات هو الفنان "علام السرساوي"، وأن الذي مثل دور الشيخ أحمد ياسين هو الفنان "سليم السحلوب"، إضافة إلى مشاركة العديد من الفنانين في السباق.

وألقيت خلال حفل تتويج الأبطال العديد من الكلمات التي شددت على ضرورة فضح ممارسات الاحتلال، خاصة ما يحدث لأهلنا المرابطين في المسجد الأقصى وما يتعرضون له من اعتداءات، مؤكدين أن انتصار المقدسيين نتيجة طبيعية لصمودهم وتحديهم للاحتلال الصهيوني، مضيفين أنه من الواجب التركيز على قضية المسجد الأقصى في الفعاليات العديدة التي يتم تنظيمها محليا ودوليا، وجرى في ختام السباق تتويج الأبطال العشرة الأوائل المشاركين في السباق.