وفد من رابطة الفنانين الفلسطينيين يزور معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى بغزة

2017-09-14

زار وفد من رابطة الفنانين الفلسطينيين مساء الخميس الموافق 14-9-2017م معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى في مقره وسط مدينة غزة.

وضم الوفد كلٌ من رئيس الرابطة أ. عبد الله اليعقوبي، وعضو مجلس الإدارة أ. علي الجوجو، ومنسق ملتقى الفنون الصوتية أ. محمود سلمي، وكان في استقبال الوفد مدير المعهد أ. إسماعيل داوود.

بدوره رحب داوود بوفد الرابطة، مثمنا زيارة الرابطة للمعهد، في إطار التعاون المشترك من أجل النهوض بالفن الفلسطيني الأصيل.

من جانبه أوضح اليعقوبي أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الرابطة على الانفتاح والتعاون مع جميع المؤسسات الفنية الوطنية داخل فلسطين، وذلك بهدف العمل على النهوض بالحركة الفنية الفلسطينية للوصول إلى الأهداف المطلوبة، مشيدا بدور المعهد في العمل الفني داخل قطاع غزة، وذلك من خلال جهودهم المستمرة في تدريب وتخريج الكفاءات الفلسطينية الواعدة.

وأشار اليعقوبي إلى أهم البرامج والأهداف التي تسعى الرابطة تحقيقها خلال العام الحالي، مؤكدا أن الرابطة تشهد تطورا ملحوظا في أخذ دورها الصحيح خدمة للفن والفنان الفلسطيني.

من جانب آخر عبّر الجوجو عن رغبة الرابطة لدعم وعقد دورات وبرامج تدريبية للفنانين الأعضاء المنتسبين للرابطة من خلال المعهد، وذلك في إطار رفع مستوى الكفاءات والقدرات لدى الفنانين، إضافة إلى تنظيم العديد من الورش والندوات في موضوعات مهمة ومتخصصة في مجال الفنون الصوتية.

وفي نفس السياق تحدّث سلمي عن أهم الاحتياجات التدريبية لدى الموهوبين والفنانين، مضيفًا أنه من الضروري التركيز على الجانب العلمي والمهني المتخصص لدى هذه الفئة.

من جانبه عبّر داوود عن سعادته بالتعاون مع الرابطة، مؤكدًا على ضرورة التكامل بين المؤسسات الفنية في قطاع غزة من أجل دعم الفن الوطني الأصيل.

واختتمت الزيارة بتقديم وفد الرابطة درعًا لتهنئة أ. اسماعيل داوود بمناسبة تعيينه مديرًا لمعهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى – فرع غزة، متمنين له التوفيق والسداد.